فإما تتحسروا على أنفسكم مثلى ,, أو تفرحوا بنتائجكم Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

اسلامنا الحبيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولالتسجيل

 

 فإما تتحسروا على أنفسكم مثلى ,, أو تفرحوا بنتائجكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المسلم
عضو متألق
عضو متألق
المسلم


عدد الرسائل : 92
العمر : 58
اعلام الدول : فإما تتحسروا على أنفسكم مثلى ,, أو تفرحوا بنتائجكم Male_e10
المهنة : فإما تتحسروا على أنفسكم مثلى ,, أو تفرحوا بنتائجكم Patron10
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

فإما تتحسروا على أنفسكم مثلى ,, أو تفرحوا بنتائجكم Empty
مُساهمةموضوع: فإما تتحسروا على أنفسكم مثلى ,, أو تفرحوا بنتائجكم   فإما تتحسروا على أنفسكم مثلى ,, أو تفرحوا بنتائجكم I_icon_minitimeالإثنين يناير 26, 2009 10:45 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أحبتي ,, بينما اتصفح كتاب " والثمن الجنة " لمؤلفه عبدالملك القاسم
..
آلمني تصنيفي لنفسي في أدائي للصلاة


واصبحت ومازلت أجاهد نفسي لأرتفع منزلة واحده
,,
فأحبب أن تقيموا أنفسكم وتصنفوها

,,
فإما تتحسروا على أنفسكم ,, أو تفرحوا بنتائجكم


الناس في الصلاة على مراتب خمسة

الأولى:مرتبة الظالم لنفسه المفرط،الذي انتقص من وضوئهاومواقيتها وحدودها وأركانه

ا.
الثانية:من يحافظ على مواقيتها وحدودها وأركانها الظاهرة ووضوئها لكن قد ضيع مجاهدة نفسه

في الوسوسة فذهب مع الوساوس والأفكار
.
الثالثة:من حافظ على حدودها وأركانها وجاهد نفسه في دفع الوساوس والأفكار فهو مشغول


بمجاهدة عدوه لئلا يسرق صلاته فهو في صلاة وجهاد
.
الرابعة :من إذا قام إلى الصلاة أكمل حقوقها وأركانها واستغرق قلبه مراعاة حدودها


وحقوقهالئلا يضيع شيئًا منها، بل همه كله مصروف إلى إقامتها كما ينبغي وإكماله
ا
وإتمامها، وقد استغرق قلبه شأن الصلاة وعبودية ربه تبارك وتعالى فيها
.
الخامسة: من إذا قام إلى الصلاة قام إليهاكذلك ولكن مع هذا قد أخذ قلبه ووضعه

بين يدي ربه -عز وجل- ناظرًا بقلبه إليه مراقبًا له، ممتلئًا من محبته وعظمته

كأنه يراه ويشاهده، وقد اضمحلت تلك الوساوس والخطرات وارتفعت حجبته
ا
بينه وبين ربه فهذا بينه وبين غيره في الصلاة أفضلوأعظم مما بين السماء والأرض
،
وهذا في صلاته مشغول بربه -عز وجل- قرير العينبه
.
النتيجة

فالقسم الأول: معاقب
.
والثاني: محاسب

.
والثالث: مكفر عنه
.
والرابع: مثاب

والخامس: مقرب من ربه لأن له نصيبًا ممن جعل تقرة عينه في الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فإما تتحسروا على أنفسكم مثلى ,, أو تفرحوا بنتائجكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسلامنا الحبيب ::  ۩ المنتديات الإسلامية ۩ :: منتدى الصلاة-
انتقل الى: